(موجة استنكار في فنزويلا والسبب: وجبة عشاء للرئيس مادورو في مطعم التركي "نصرت" باسطنبول (فيديو

(موجة استنكار في فنزويلا والسبب: وجبة عشاء للرئيس مادورو في مطعم التركي "نصرت" باسطنبول (فيديو

تسببت مقاطع فيديو مصورة تظهر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يتناول العشاء في مطعم «الطباخ نصرت» باسطنبول، استنكارا الفنزويليين كثيراً.
نيكولاس مادورو مع الطباخ نصرت في اسطنبول
وفي الفيديو يظهر مادورو وهو يأكل قطع اللحم التي يقطعها له الطباخ نصرت، الشهير بـ»حبيب الملح» ال بشهية. وقال: «لا تتاح أمامنا هذه الفرصة سوى مرة واحدة في العمر». وعادة ما يرتاد مطاعم الطباخ التركي نصرت الشهيرة في أكثر من دولة حول العالم، المشاهير والسياسيين.

زيارة الرئيس الفنزويلي لتركيا جاءت بعدما توقف في طريق عودته الإثنين من الصين التي زارها بحثا عن دعم مالي لبلاده. ووفق ما ذكرت مصادر مقربة من مادورو، فإن هذا جاء تلبية لدعوة السلطات التركية. وكتب الخبير في وسائل الإعلام الرقمية لويس كارلوس دياز على تويتر: إن «التشافيزية (نسبة إلى الرئيس السابق هوغو تشافيز) تعني طلب قرض من الصين، لأنك لا تملك المال لسداد ديونك، ثم تناول الطعام في مطعم فاخر».

 

 

 

Maduro eats fancy steaks and smokes cigars while his population is forced to eat zoo animals and rats. Socialism in a nutshell. Nothing is redistributed, everything is hoarded.

 

نيكولاس مادورو: لحم فاخر.. وسيجار
وفي الفيديو يظهر مادورو وهو يدخّن السيجار الكوبي أيضاً بعدما أنهى تناول الطعام. وقال المعارض نيكمر إيفانز: «تناول اللحم وتدخين السيجار (…) بالدولارات التي تنقصنا لشراء الأدوية والأغذية: هذا رئيس العمال»، في إشارة إلى حالات النقص في المنتجات الغذائية الرئيسية في فنزويلا. وتوجه مادورو الى الطاهي التركي المعروف، خلال مغادرته المطعم، قائلا: «نلتقي قريبا في كراكاس. شكرا» بحسب ما ذكرت صحيفة Daily Sabah التركية. وتتراوح أسعار الأطباق المباعة في مطاعم الطباخ نصرت بين 70 إلى 250 دولارا. وهذه توازي مرتين إلى ثماني مرات الحد الأدنى للرواتب في فنزويلا بحسب تقارير. وبيّنت دراسة أجرتها جامعات فنزويلية مؤخراً أن 60% من السكان فقدوا في المعدل 11 كيلوغراما من وزنهم بسبب اعتمادهم نظاما غذائيا يفتقر إلى البروتينات.

شارك المقالة ان اعجبتك

إقرأ أيضا

هذا الممثل الوسيم هو خليفة أنجين ألتان دوزياتان في الجزء الخامس من أرطغرل

لم يحقق مسلسل تاريخي تركي عالمياً ما حققه مسلسل "قيامة أرطغرل" من نسبة مشاهدة عالية تجاوزت كل التوقعات ما عدا "حريم السلطان"

دعوى قضائية ضد كيفانش تاتليتوغ بسبب صورته مع كلبه: اكتشفوا ما حدث!

ينتظر كيفانش تاتليتوغ المثول أمام القضاء بعد أن تقدم أحد المواطنين الأتراك بشكوى 

ماهر زين فخور بدعم تركيا وأردوغان لمسلمي العالم

أعرب المغني السويدي من أصل لبناني، ماهر زين، عن فخره إزاء ما يقدمه الشعب التركي، والرئيس رجب طيب أردوغان